منـــــــــتدى حياة المعــــــــدية
أخوتي وأحبتي مرحباً بكم في منتدى حياة المعدية ، أرجو أن ينال المنتدى إعجابكم وأرجو منكم ألا تطلعوا فقط وسجلوا واشتركوا حالاً


أهلا وسهلا بكَ أخي أو أختي في المنتدى يا رب تكون بخير أدخل وأشترك الآن مستنينكم معانا
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

   

 

كل عام وانتم بخير " ادارة منتدى المعدية "


شاطر | 
 

 إنجاز تاريخي لحرس الحدود هزم إنبي بركلات الترجيح وفاز بكأس مصر لأول مرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الباشا تلميذ
اداري المنتدي
اداري المنتدي
avatar

ذكر مسيجاتك : 342
العمر : 26
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

مُساهمةموضوع: إنجاز تاريخي لحرس الحدود هزم إنبي بركلات الترجيح وفاز بكأس مصر لأول مرة   الإثنين فبراير 02, 2009 9:37 am




حقق حرس الحدود إنجازاً تاريخياً انتزع كأس مصر لأول مرة بعد فوزه الصعب علي إنبي بركلات الترجيح 4/1 بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي والإضافي 1/..1 جاء الهدفان في الشوط الأول من الوقت الاضافي سجل أحمد حسن "مكي" للحدود في الدقيقة الرابعة وأحمد رءوف لإنبي في الدقيقة .15
جاء فوز الحدود بشق الأنفس بعد ماراثون كروي طويل وشاق تميز بالكفاح من الفريقين.
شهد المباراة جمهور كبير تقدمه اللواء أركان حرب عبدالمؤمن فوده كبير الياوران ومندوب رئيس الجمهورية والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة والكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة.. وتسلم محمد حليم كابتن الحدود الكأس من مندوب الرئيس.
الشوط الأول
بدأ الفريقان المباراة بالتشكيل والطريقة المعتادة لكل منهما.
إنبي بطريقته 3/5/2 وبتشكيل من مهدي سليمان في المرمي ومانو "ليبرو" وأسامة رجب ورضا جمعة مساكين.. وأحمد المحمدي في الطرف الأيمن وعبدالله رجب في الطرف الأيسر وعبدالعزيز توفيق وعادل مصطفي ومحمد إبراهيم في الوسط وأحمد رءوف وديفونيه في الهجوم.
والحرس بطريقته التي ينفرد بها في مصر وهي 4/4/2 وبتشكيل مكون من كاميني في المرمي واسلام الشاطر وأحمد سعيد "أوكا" وويليام منساه ومحمد مكي في الدفاع.. وأحمد عيد عبدالملك ومحمد حليم ومحمد الهردة وعبدالسلاح نجاح في الوسط.. وعبدالحميد بسيوني وأحمد عبدالغني جاء الشوط الأول حذرا من الفريقين وعلي غير المتوقع من حيث المستوي الفني والإثارة.. كان حرس الحدود الأفضل والأكثر سيطرة علي الكرة ووصولاً لمرمي إنبي وخاصة عن طريق الجبهة اليسري بقيادة عبدالسلام نجاح أو نشاط متأخر لأحمد عيد عبدالملك وإسلام الشاطر في الجبهة اليمني.. ولكن دون خطورة حقيقية باستثناء الكرة التي سددها أحمد عيد عبدالملك ارتدت من الحارس الجيد مهدي سليمان وشتتها الدفاع.
أما فريق إنبي فبرغم بدايته القوية في الدقائق الأولي إلا أنه سرعان ما فقد المبادرة علي وسط الملعب وتركز نشاطه وهجومه عن طريق جبهته اليمني بقيادة أحمد المحمدي الذي قطع أكثر من مشوار وكاد يسجل في الدقائق الأولي عندما سدد كرة مفاجئة ارتدت من صدر الحارس كاميني.
وكان ديفونيه مصدر قلق لدفاع الحدود في بعض الفترات وكانت الخطورة الحقيقية عن طريقه في الدقيقة 32 عندما مرر كرة إلي أحمد المحمدي خلف دفاع الحدود أعادها عرضية علي رأس ديفونيه الذي وضعها في المرمي لكن يقظة الحارس كاميني أنقذ الموقف.. وبعدها سدد محمد إبراهيم صاروخاً فوق المقص الأيسر في الدقيقة 33 لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
لم يتغير أداء الفريقين في الشوط الثاني سابقة بل هبط الأداء نسبياً.. وواصل الحرس سيطرته علي الكرة ولكن بدون فعالية حقيقية لهبوط أداء أحمد عيد عبدالملك وعبدالسلام نجاح.
لم تفلح تغييرات كل من أنور سلامة وطارق العشري في إضافة الجديد في الفريقين اللهم إلا لتجديد الدماء فقط أشركه العشري أحمد سلامة بدلاً من بسيوني ولكن لم يشكل سلامة أية خطورة وربما كان بسيوني أفضل وأخطر.. كما لم يقدم أحمد حسن مكي الذي لعب بدلاً من عبدالسلام نجاح أي جديد.
وقد يكون أنور سلامة قد استفاد دفاعياً من تغييراته عندما أشرك أيمن سعيد بدلا من محمد إبراهيم الذي كان بعيدا عن مستواه وتمكن أيمن سعيد بالفعل في غلق الجانب الأيمن أمام عبدالسلام نجاح.
ونجح بالفعل إنبي من الخروج في الشوط الثاني متعادلاً وكان في مقدوره أن يخرج فائزاً لولا حالف التوفيق ديفونيه أخطر مهاجمي الفريقين وأحمد رءوف في فرصتين في آخر خمس دقائق.
ليلجأ الفريقان إلي الوقت الإضافي علي شوطين.
ظهر الفريقان بشكل آخر في الوقت الاضافي خاصة في شوطه الأول الذي شهد كل الإثارة وهدفي اللقاء.
في الدقيقة الرابعة جاء هدف الحدود عندما هيأ أحمد عبدالغني الكرة لنفسه مستخدماً يده ولم يره الحكم وسدد من علي حدود المنطقة ارتدت الكرة من حارس انبي إلي أحمد سلامة الذي أرسلها عرضية أمام المرمي لتجد أحمد حسن "مكي" ليودعها الشباك.
وفي الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط ومن هجمة منظمة تنتهي بعكسية متقنة من احمد المحمدي علي رأس المندفع احمد رءوف الذي أودعها المرمي ببراعة مسجلا هدف التعادل.
ويعود الأداء للهدوء والحذر النسبي في الشوط الثاني الاضافي مع فاصل من المناوشات والمناورات من الفريقين وتغيير وحيد في الحدود بإشراك عمرو الدالي بدلا من محمد مكي.. وتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي 1/1 ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح.
ركلات الترجيح
يبدأ الحدود ركلات الترجيح ويتصدي عمرو الدالي لأول ضربة ويسجل ولكن مانو يفشل في تسجيل اول ضربة لانبي تصدي لها كاميني ويسجل أوكا الهدف الثاني للحدود ويسجل احمد عبدالظاهر لابني لتصبح النتيجة 2/1 ويتقدم احمد عبدالغني للحدود 3/1 ويقف القائم أمام ضربة عبدالله رجب.. ثم يتصدي كاميني حارس الحدود للضربة الرابعة ويسجل الهدف الرابع ليفوز الحدود 4/1 ومجموع أهداف المباراة 5/2 ليحقق فريقه فوزاً تاريخياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ميما
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

انثى مسيجاتك : 368
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: إنجاز تاريخي لحرس الحدود هزم إنبي بركلات الترجيح وفاز بكأس مصر لأول مرة   الإثنين فبراير 02, 2009 2:53 pm

من نفسهم مرة يا عينى بقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الباشا تلميذ
اداري المنتدي
اداري المنتدي
avatar

ذكر مسيجاتك : 342
العمر : 26
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: إنجاز تاريخي لحرس الحدود هزم إنبي بركلات الترجيح وفاز بكأس مصر لأول مرة   الأربعاء فبراير 04, 2009 10:21 am


شكرا يا ميما على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إنجاز تاريخي لحرس الحدود هزم إنبي بركلات الترجيح وفاز بكأس مصر لأول مرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــــــــتدى حياة المعــــــــدية :: ** الرياضة وما فيها ** :: الرياضة في مصر-
انتقل الى: