منـــــــــتدى حياة المعــــــــدية
أخوتي وأحبتي مرحباً بكم في منتدى حياة المعدية ، أرجو أن ينال المنتدى إعجابكم وأرجو منكم ألا تطلعوا فقط وسجلوا واشتركوا حالاً


أهلا وسهلا بكَ أخي أو أختي في المنتدى يا رب تكون بخير أدخل وأشترك الآن مستنينكم معانا
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

   

 

كل عام وانتم بخير " ادارة منتدى المعدية "


شاطر | 
 

 العواجيز الحمر .. ضحايا النسور السمر "كانو" النيجيري أطاح بالأهلي من بطولة أفريقيا.. بالتعادل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الباشا تلميذ
اداري المنتدي
اداري المنتدي
avatar

ذكر مسيجاتك : 342
العمر : 25
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

مُساهمةموضوع: العواجيز الحمر .. ضحايا النسور السمر "كانو" النيجيري أطاح بالأهلي من بطولة أفريقيا.. بالتعادل   الأحد مايو 03, 2009 9:16 am

بدد الأهلي أحلام جماهيره وسقط بغرابة شديدة في فخ التعادل 2/2 أمام ضيفه المتواضع كانو بيلارز النيجيري وخرج صفر اليدين من دور ال 16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا نظرا لانتهاء مباراة الذهاب علي ملعب كانو بيلارز قبل أسبوعين بالتعادل 1/1 ليتحول الأهلي إلي اللعب في كأس الكونفيدرالية.
أهدر الأهلي فرصة التقدم إلي دور الثمانية "دور المجموعتين" بعدما أضاع فرصا عديدة علي مدار شوطي المباراة التي لم يقدم فيها الفريق العرض المنتظر منه ودفع الثمن غاليا لأخطاء مدربه جوزيه في هذه المباراة وعلي مدار الفترة الماضية.
سقط الأهلي في فخ التعادل لكنه أفلت من الهزيمة المهينة أمام كانو بيلارز الذي أطاح بطموحات القلعة الحمراء في البحث عن لقب إفريقي جديد وأكدت المباراة أن تذبذب مستوي الأهلي علي مدار الفترة الماضية ليس مصادفة وإنما حقيقة يجب أن يتعامل معها المسئولون بالنادي بعدما فشل الفريق محليا وسقط إفريقيا.
إنتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم كانو بيلارز بهدفين سجلهما فيكتور نامو وربيع بن علي في الدقيقتين 4 و23 من الشوط الثاني ورد الأهلي بهدفين سجلهما فلافيو ومحمد بركات في الدقيقتين 31 و42 من نفس الشوط لكن نجاح الفريق النيجيري في تسجيل هدفين في مرمي الأهلي في عقر داره رجح كفته علي الشياطين الحمر ليطلق "تلامذة" نيجيريا رصاصة الرحمة علي "أساتذة" الأهلي العواجيز.
واصل الأهلي عروضه المخيبة للآمال في الشوط الأول من المباراة بعدما أصر مديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه علي سياسته "العرجاء" ودفع بمهاجم واحد صريح هو الأنجولي فلافيو الذي عاد إلي صيامه عن التهديف والذي كان أبرز سماته في بداية مسيرته مع الأهلي.
البعبع.. فين
لم يصدق المتابعون للمباراة أن ما يشهدونه في الأهلي هو فريق الأهلي الذي كان "بعبع" الأندية الإفريقية لكنه لعب مجددا برأس حربة وحيد فمنح ضيفه الفرصة للعب بهدوء ودون قلق خاصة وان فلافيو نزل كثيرا إلي وسط الملعب لاستلام الكرة فغابت عن الأهلي الخطورة المطلوبة في هذه المباراة التي خاضها كانو بيلارز بنفس التشكيل الذي خاض به مباراة الذهاب.
علي الرغم من المجهود الكبير الذي بذله محمد بركات في وسط الملعب وسيد معوض في اليسار بدا أن الأهلي ينقصه حلقة الربط بين الوسط والهجوم بغياب محمد أبوتريكة بينما تقدم أحمد حسن كثيرا داخل منطقة الجزاء للمعاونة في الهجوم تاركا مركزي محور الارتكاز لكل من حسام عاشور والمعتز بالله إينو لكن أحمد حسن لم يستطع تعويض غياب رأس الحربة الثاني الذي يحتاجه الفريق ويرفضه "العبقري" جوزيه رغم وجود أكثر من مهاجم لديه في صفوف الفريق مثل هاني العجيزي وأحمد بلال وأسامة حسني الذي استبعده من قائمة المباراة.
استبشر الجميع خيرا ببداية الشوط عندما سنحت للأهلي فرصة ثمينة في الدقيقة الثالثة لكنها ضاعت بغرابة شديدة حيث وصلت الكرة إلي أحمد حسن داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها لترتد من جسم حارس المرمي النيجيري جويل وتصل الكرة إلي بركات في الناحية الأخري من منطقة الجزاء فسددها أيضا وتصدي لها الحارس وارتدت إليه مجددا ولكنها ضاعت أيضا.
رد ربيع بن علي لاعب كانو بيلارز بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة في يد رمزي صالح حارس مرمي الأهلي.. وبعدها بثلاث دقائق سدد زميله شجاري محمد كرة قوية من ضربة حرة تصدي لها رمزي صالح..
هجوم عشوائي
واصل الأهلي استحواذه علي الكرة وهجومه العشوائي حيث لعب أحمد فتحي كرة عرضية في الدقيقة 16 هيأها فلافيو برأسه وأخرجها الدفاع النيجيري ثم لعب بركات كرة عرضية من اليسار لتعبر أحمد السيد ويقابلها أحمد حسن مجددا بقدمه وهو في حلق المرمي لكنها تمر خارج المرمي.
نال موريس شيكوزي لاعب كانو بيلارز إنذاراً في الدقيقة 19 للخشونة مع بركات.. ولعب فتحي الكرة عرضية أخرجها الدفاع النيجيري قبل قدم فلافيو.
شهدت الدقيقة 21 هجمة أخري للأهلي حيث مرر أحمد حسن الكرة إلي فلافيو ومنه إلي فتحي في الناحية اليمني ليسددها فتحي قوية فوق العارضة مهدرا فرصة أخري.
واصل الأهلي عرضه غير المجدي وأهدر أحمد حسن فرصة أخري في الدقيقة 39 اثر تمريرة من بركات تقدم بها الصقر وسددها لكن عاليا.. وبعدها بثوان قليلة رد عليها أوجاجا بتسديدة ارتطمت بالقائم علي يمين رمزي صالح ليؤكد كانو بيلارز أنه بدأ مرحلة "الطمع" في الأهلي مثلما حدث في مباراة الذهاب.
أنهي الأهلي الشوط الأول بتسديدة صاروخية من المعتز بالله إينو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي الذي منح فريق كانو بيلارز ثقة كبيرة لنجاحه في إحراج الشياطين الحمر أبطال إفريقيا علي ملعبهم ووسط جماهيرهم الغفيرة.
مع بداية الشوط الثاني تذكر جوزيه ضرورة الدفع بأبوتريكة الذي يمثل المنقذ للخواجة البرتغالي فلعب الموهوب أبوتريكة مكان حسام عاشور من أجل زيادة القوة الهجومية.
لكن الأهلي "المتهالك" لم يستطع الصمود أمام "مطامع" كانو بيلارز الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني اثر خطأ في التغطية الدفاعية من الأهلي حيث مرر ربيع بن علي الكرة إلي زميله هنري الذي سددها زاحفة من داخل منطقة الجزاء فتصدي لها رمزي بأطراف أصابعه لكمنه لم تجد التغطية الدفاعية المناسبة أيضا لتتهيأ أمام فيكتور نامو الذي سددها في شباك الأهلي.
أثار الهدف حفيظة الأهلي فحاول الفريق تكثيف هجومه بحثا عن هدف التعادل لكن ظلت هجماته بدون خطورة حقيقته لعدم وجود المهاجم القناص أحيانا ولعدم الدقة في إنهاء الهجمة.. ونال أحمد السيد إنذارا في الدقيقة 11 للخشونة.
أهدر فلافيو هدفا آخر مؤكدا في الدقيقة 19 اثر تمريرة متقنة لعبها أبوتريكة من ناحية اليمين وأطاح بها فلافيو عاليا.. ودفع جوزيه بمهاجمه هاني العجيزي بدلا من سيد معوض بعدما شعر بحرج موقفه.
خطأ جوزيه
استغل كانو بيلارز خطأ جوزيه "الأسطورة" بوجود مساحة شاغرة كبيرة لخروج معوض وعدم نزول جليبرتو في نفس التوقيت وانطلقت هجمة مرتدة سريعة لكانو بيلارز في هذه المساحة ووصلت الكرة إلي ربيع بن علي الذي لعبها من خارج المنطقة ساقطة "لوب" من فوق رمزي صالح لتكون الهدف الثاني لكانو بيلارز في الدقيقة 23 لتزداد صعوبة المهمة علي الأهلي الذي أصبح مطالبا بتسجيل ثلاثة أهداف لتحقيق الفوز.
تنبه جوزيه إلي الخطأ بعد فوات الآوان فدفع بجيلبرتو بدلا من إينو في الدقيقة .25
فاجأ فلافيو الجميع بتسجيل الهدف الأول للأهلي ليعيد الأمل إلي الفريق بعدما لعب جيلبرتو ضربة حرة قابلها فلافيو برأسه إلي داخل الشباك من زاوية ضيقة للغاية في الدقيقة .31
واصل الأهلي هجومه وأهدر العجيزي هدفا مؤكدا في الدقيقة 35 اثر ضربة حرة لعبها أحمد حسن وحولها العجيزي برأسه إلي خارج المرمي ليرفض دخول التاريخ بعدما سجل هدف التعادل للأهلي في مباراة الذهاب بعد نزوله مباشرة.. وسدد أبوتريكة كرة من خارج المنطقة مباشرة أمسكها الحارس النيجيري ببراعة.
توالت هجمات الأهلي الخطيرة ولكن لاعبي الفريق تسابقوا في إهدارها الواحدة تلو الأخري أمام مرمي كانو بيلارز.
لكن بركات جدد أمل الشياطين الحمر في الدقيقة 43 من هجمة منظمة سريعة للأهلي مرر علي اثرها فلافيو الكرة إلي بركات ليخطفها في شباك كانو بيلارز علي يسار الحارس جويل.
وواصل الفريق النيجيري إضاعة الوقت دون أي رد فعل من الحكم لينتهي اللقاء بالتعادل 2/2 وخروج الأهلي من دور ال 16 في كبري مفاجأت البطولة بعد أكثر من سبع دقائق وقتاً بدل ضائع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العواجيز الحمر .. ضحايا النسور السمر "كانو" النيجيري أطاح بالأهلي من بطولة أفريقيا.. بالتعادل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قصة سيدنا سليمان و تأسيس مدينة "نابلس"
» "أتاي".......................
» موافقة أمريكية على شراء "جوجل" لـ "أدموب"
» قرية بريكة"حيفا "
» حيوان " الفظ"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــــــــتدى حياة المعــــــــدية :: ** الرياضة وما فيها ** :: الرياضة في مصر-
انتقل الى: