منـــــــــتدى حياة المعــــــــدية
أخوتي وأحبتي مرحباً بكم في منتدى حياة المعدية ، أرجو أن ينال المنتدى إعجابكم وأرجو منكم ألا تطلعوا فقط وسجلوا واشتركوا حالاً


أهلا وسهلا بكَ أخي أو أختي في المنتدى يا رب تكون بخير أدخل وأشترك الآن مستنينكم معانا
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

   

 

كل عام وانتم بخير " ادارة منتدى المعدية "


شاطر | 
 

 الأهلي رائع.. والطلائع ضائع الشياطين فازوا بالأربعة.. واستعادوا قمة الدوري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الباشا تلميذ
اداري المنتدي
اداري المنتدي
avatar

ذكر مسيجاتك : 342
العمر : 25
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

مُساهمةموضوع: الأهلي رائع.. والطلائع ضائع الشياطين فازوا بالأربعة.. واستعادوا قمة الدوري   السبت سبتمبر 12, 2009 12:21 pm

في مباراة مليئة بالأهداف والأحداث.. نجح الأهلي في انتزاع ثلاث نقاط غالية عقب فوزه علي طلائع الجيش 4-2 في المباراة التي جرت بينهما أمس باستاد الكلية الحربية ضمن منافسات الاسبوع الرابع للدوري العام ليرتفع رصيد أبناء القلعة الحمراء الي 10 نقاط مغرداً علي القمة منفرداً بعد هزيمة بتروجيت في حين تجمد رصيد الطلائع عند 4 نقاط فقط.
أحرز الرباعية الأهلاوية هاني العجيزي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وتوالت الأهداف الحمراء في شوط المباراة الثاني عن طريق الليبيري فرانسيس دوفوركي وشريف عبد الفضيل والمعتز بالله إينو في الدقائق 3. 16. 30 في حين أحرز هدفي الطلائع صلاح أمين في الدقيقتين 39.40.
الحكم محمد عبد القادر مرسي أشهر ما يقرب من 6 بطاقات صفراء للاعبي الفريقين في حين كانت البطاقة الحمراء من نصيب عبد الله فاروق لاعب الأهلي وحسام عبد العال لاعب الطلائع.
بداية سريعة وتقدم أحمر
بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين تبادلا فيها الهجمات في رحلة بحث عن هدف مبكر.. وكانت السيطرة في الدقائق الأولي من الشوط من جانب الطلائع لكن سرعان ما تدارك الأهلي الموقف وبادل أصحاب الأرض الهجمات واحدة تلو الأخري لكن دون جدوي.
دخل فاروق جعفر المدير الفني للطلائع اللقاء بتشكيل مكون من غريب حافظ لحراسة المرمي وأمامه أحمد أبو مصطفي وأحمد عبدالله ووليد أصلان وهاني السيد للدفاع وهاني السيد يمينا وعامر صبري يسارا وممدوح عبدالحي وصامويل جونسون كمحوري ارتكاز وقاد الهجوم الثنائي بابا أركو وصلاح أمين.
وأجري حسام البدري المدير الفني للأهلي تغييرا في التشكيلة نظرا للإصابات التي يعاني منها الفريق خاصة في ظل غياب محمد أبو تريكة ومحمد بركات فكانت تلك المباراة بمثابة فرصة لظهور مصطفي شبيطة الذي دخل اللقاء منذ البداية لأول مرة فكانت التشكيلة أحمد عادل عبدالمنعم لحراسة المرمي وأمامه أحمد علي وشريف عبدالفضيل ووائل جمعة وسيد معوض الذي انطلق علي فترات للأمام لبناء الهجمات من الجبهة اليسري ومال أحمد فتحي للجبهة اليمني ليكون الثنائي المعتز بالله إينو ومصطفي شبيطة كمحوري ارتكاز.. واعتمد البدري علي أحمد حسن كصانع ألعاب وتحت المهاجمين الليبيري فرانسيس دوفور كي وهاني العجيزي.
تألق الحارس أحمد عادل عبدالمنعم في الدقائق الأولي من الشوط وأثبت أنه قادر علي الدفاع عن عرين الأهلي فجاءت أول الفرص الخطيرة في الدقيقة الثانية عندما تلقي بابا أركو الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدي لها الحارس ببراعة وحولها إلي ركنية.
وفي الدقيقة العاشرة تهيأت الكرة إلي العجيزي واعتمد علي المهارة الفردية بعد مراوغته لأحد مدافعي الطلائع ليصبح علي بعد خطوات من المرمي وسدد كرة أرضية بيمناه ضعيفة تصدي لها غريب حافظ ببراعة تلاها مباشرة فرصتان ضائعتان واحدة من فرانسيس والأخري رأسية لوائل جمعة.
ازدادت المباراة سخونة من الجانبين فمع منتصف الشوط احتسب الحكم محمد عبدالقادر مرسي ضربة حرة للطلائع سددها محسن هنداوي إلا أنها مرت إلي خارج المرمي.
وكادت أن تشهد الدقيقة 25 هدف التقدم للطلائع عندما قدم عامر صبري هدية علي طبق من ذهب لأركو الذي استغل خروج أحمد عادل عبدالمنعم عن مرماه وغمزها بسن قدمه لكنها مرت بسلام خارج المرمي.
في ربع الساعة الأخيرة من الشوط مال أداء الطلائع للتأمين الدفاعي مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة في الوقت الذي حاول فيه الأهلي بشتي الطرق اختراق الدفاع المتكتل من جانب الطلائع فلجأ لاعبوه للتصويب من خارج منطقة الجزاء وتحديدا عن طريق أحمد فتحي وأحمد حسن والعجيزي وكان مصير تلك الكرات إلي خارج المرمي.
في الدقيقة 41 وضعت جماهير الأهلي يدها علي قلبها عندما مرر محسن هنداوي كرة بينية من هجمة مرتدة سريعة إلي أركو داخل منطقة الجزاء وراوغ أحمد عادل عبدالمنعم وسدد كرة بغرابة إلي خارج المرمي علي الرغم من أن المرمي كان خاليا من حارسه ليصاب الجهاز الفني للطلائع بقيادة فاروق جعفر بالصدمة غير مصدقين إهدار مثل تلك الفرصة التي كانت كفيلة بمنح الفريق فرصة التقدم.
قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية جاءت الفرحة لجماهير الأهلي بالهدف الأول عندما أهدي فرانسيس الكرة داخل منطقة الجزاء واستغل العجيزي الخطأ الفادح من جانب المدافع وليد أصلان سددها أرضية زاحفة في أقصي الزاوية اليمني للحارس غريب حافظ الذي اكتفي بمشاهدة الكرة وهي تسكن الشباك لينتهي الشوط بالتقدم الأحمر بهدف.
مهرجان أهداف
نشط أداء الأهلي مع بداية الشوط الثاني في الوقت الذي اختفي فيه الطلائع في الملعب لتكون الغلبة والسيطرة لأبناء القلعة الحمراء وتحقق المطلوب بالفعل في الدقيقة الثالثة عندما أهدي أحمد حسن الكرة إلي فرانسيس بعد حالة دربكة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في الشباك محرزا الهدف الثاني.
وأجري فاروق جعفر المدير الفني للطلائع تغييرا بنزول عبدالستار صبري بدلا من شقيقه الأصغر عامر في محاولة منه لتنشيط الناحية الهجومية وتقليص فارق النتيجة لكن لم يتغير أداء أصحاب الأرض ويبقي الحال علي ما هو عليه.
وأسفرت الدقيقة 16 عن الهدف الثالث للأهلي عندما انطلق سيد معوض من الجبهة اليسري وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية إلي شريف عبدالفضيل لم يتردد في تسديدها قوية في الشباك محرزا الهدف الثالث والأول له مع القلعة الحمراء مقدما هدية للجهاز الفني وجماهير الأهلي.
وحاول جعفر علاج المشكلة التي عاني منها الطلائع مع بداية الشوط الثاني في وسط الملعب فقرر الدفع بحسام عبدالعال بدلا من صامويل جونسون في محاولة منه لإعادة التوازن من جديد وإغلاق الطريق أمام مفاتيح لعب الأهلي.
ودفع البدري بحسين ياسر المحمدي بدلا من العجيزي ليتغير الأداء داخل الملعب ليتقدم أحمد حسن للأمام ويلعب كمهاجم صريح بجانب فرانسيس في الوقت الذي أصبح فيه المحمدي صانع ألعاب في محاولة من البدري لاستغلال سرعة المحمدي لإرهاق دفاع الطلائع.. وجاء بعدها بثواني التغيير الثاني بنزول عبدالله فاروق بدلا من مصطفي شبيطة.
وجاءت الدقيقة 30 لتشهد معها الهدف الرابع اثر جملة تكتيكية بين أحمد حسن المتألق والذي نجح في استقطاب أنظار الجماهير وفرانسيس لتصل إلي إينو الذي أطلق قذيفة صاروخية مرت من أمام المدافعين وسكنت الشباك لتشتعل المباراة من جديد.. ودفع بعدها البدري بآخر أوراقه بنزول الجزائري أمير سعيود بدلا من فرانسيس دوفور كي.
تلاعب بعدها الأهلي بلاعبي الطلائع الذين فشلوا في مجاراة أبناء القلعة الحمراء وأحكم الدفاع الأحمر الرقابة اللصيقة علي صلاح أمين وبابا أركو اللذين لم تظهر خطورتهما في شوط المباراة الثاني واختفيا تماما علي عكس ما كان عليه الحال في الشوط الأول.. وجاءت آخر أوراق جعفر بنزول إيهاب المحص بدلا من ممدوح عبدالحي.. وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه عبدالله فاروق في الدقيقة 38 ليلعب الأهلي الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.
وهبط أداء الأهلي بعد الرباعية فعادت السيطرة للطلائع ومع حلول الدقيقة 39 أحرز صلاح أمين هدف حفظ ماء الوجه للطلائع عندما سدد كرة قوية لا يسأل عنها الحارس أحمد عادل عبدالمنعم وتسكن المرمي محرزا الهدف الأول لطلائع وبعدها بدقيقة مباشرة تلقي صلاح أمين المقاتل عرضية نموذجية انقض عليها برأسه مستغلا غياب الرقابة عنه وأسكن الكرة مرمي الحارس أحمد عادل محرزا الهدف الثاني ليرفع بذلك أمين رصيده من الأهداف إلي أربعة متقاسما صدارة الهدافين مع أركو.. وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه حسام عبدالعال قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.. وتنتهي المباراة بفوز الأهلي باللقاء ونقاطها الثلاثة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأهلي رائع.. والطلائع ضائع الشياطين فازوا بالأربعة.. واستعادوا قمة الدوري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـــــــــتدى حياة المعــــــــدية :: ** الرياضة وما فيها ** :: الرياضة في مصر-
انتقل الى: